هلب أي جي تتعاون مع إكستراهوب بهدف تعزيز القدرة على كشف تهديدات الشبكة والاستجابة لها

By Hanna Mathai

دبي، الإمارات العربية المتّحدة، 3 نوفمبر 2022:

أعلنت “هلب أي جي

“Help AG ، ذراع الأمن السيبراني التابع لـ”e& المؤسسات” وهي جزء من مجموعة “e&” (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات) والمستشار الأمني الموثوق به في المنطقة، عن إبرام شراكة مع “إكستراهوب”ExtraHop ، الشركة الرائدة في مجال تقنيات ذكاء الشبكة عبر نهج السحابة الأصلية cloud-native، لمنح عملاء “هلب أي جي” في دولة الإمارات العربية المتّحدة والمملكة العربية السعودية حلولاً متقدّمة في مجال الأمن السيبراني. واحتفالاً بهذا التعاون، وقّعت “هلب أي جي” و”إكستراهوب” مذكرة تفاهم خلال معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات (جيتكس) لعام 2022، الحدث التقني الأهمّ في المنطقة الذي يُعقد سنوياً في دبي.

ومن شأن هذه الشراكة الاستراتيجية أن تساهم في تنويع الحلول التي تقدّمها “هلب أي جي” في مجال الأمن السيبراني وترسيخ حضور الشركة ومكانتها في سوق حلول الأمن السحابية الأصلية. وسيتمكّن اليوم عملاء “هلب أي جي” من الاستفادة من مراقبة شبكية قائمة بالكامل على نموذج البرمجيات كخدمة SaaS كجزء من محفظتها لخدمات الأمن المدارة بالاستفادة من منصة كشف تهديدات الشبكة والاستجابة لها  Reveal(x) 360 من “إكستراهوب”، وهي قائمة على نهج السحابة الأصلية وتُستخدم للمراقبة والكشف عن التهديدات والاستجابة لها عبر البيئات الهجينة ومتعددة الأوساط السحابية والمزودة بحاويات وبيئات إنترنت الأشياء.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال ستيفان بيرنر، الرئيس التنفيذي في “هلب أي جي”: “تعمل اليوم المزيد من المؤسسات على توسيع تواجدها السحابي، الأمر الذي يجعلها عرضة لتحديات في الحفاظ على الرؤية، ولاسيما في وجه التهديدات المستمرّة والمتقدّمة، ومتطلّبات الامتثال المتزايدة. وبالتالي باتت حلول الكشف والاستجابة ضرورية لتحقيق رؤية أفضل وكشف سريع واستجابة ذكية للتهديدات والانتهاكات التي قد تواجه الشبكات”.

وأضاف بيرنر قائلاً: “لهذا الهدف اخترنا التعاون مع “إكستراهوب” التي تمتلك حلولاً تكمّل خدمات الأمن المدارة لدى “هلب أي جي” وتقديماتها الشاملة من خلال توفير طبقةٍ إضافية من الرؤية تدعم التحقيق السريع، والاستجابة الذكية، والاكتشاف المحسّن للتهديدات وربطها بالتعلم الآلي المتقدم لتوفير تجربة موثوقة وآمنة عبر البيئات الهجينة والسحابة والبيئات متعددة الأوساط السحابية. وبالتالي سيتمكن عملاؤنا في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الآن من الاستفادة من أحدث إمكانات الكشف والاستجابة لتهديدات الشبكة والتي توسّع نطاق الحماية والمراقبة التي يوفرها مركز عمليات الأمن السيبراني من الجيل التالي التابع لـ”هلب أي جي”.

وفي هذه المناسبة، صرّح فؤاد طوق، نائب رئيس المنطقة في الشرق الأوسط وتركيا وشمال أفريقيا لشركة “إكستراهوب”، قائلاً: “تساعد حلول الدفاع السيبراني الديناميكي من “إكستراهوب” المؤسسات على إيقاف الاختراقات بشكل أسرع بنسبة 84% بفضل اعتمادها على التعلم الآلي على نطاق السحابة والذي يوفّر كشفاً واستجابةً في البيئات السحابية والهجينة والموزَّعة. من خلال الجمع بين حلولنا ذات المستوى العالمي مع خبرة “هلب أي جي” ونطاق وصولها الواسع، سنتمكّن من دعم فرق تكنولوجيا المعلومات على توحيد البيانات التي يتمّ جمعها بواسطة حلول الأمان عبر الشبكة ونقاط النهاية، بالإضافة إلى تعزيز قدرات الكشف والاستجابة لوقف التهديدات المتقدمة بشكل أسرع”.

وأضاف فؤاد: “بفضل حلّ Reveal(x) من “إكستراهوب”، يمكن لـ”هلب أي جي” أن تقدّم لمركز عمليات الأمن السيبراني الحديث حلاً لكشف تهديدات الشبكة والاستجابة لها على المستوى المؤسسي، بحيث يمكن لفرق الأمن الحصول على رؤية شاملة، واكتشاف التهديدات والانتهاكات في الوقت الفعلي، والتصدّي لها بسرعة وثقة عبر الاستجابة الذكية”.

ووفقاً لدليل السوق الصادر عن جارتنر لعام 2021 لحلول الكشف والاستجابة المُدارة Gartner’s 2021 Market Guide for Managed Detection and Response، فإنه “بحلول عام 2025، ستستخدم 50% من المؤسسات خدمات الكشف والاستجابة المُدارة لمراقبة التهديدات وكشفها والاستجابة لها مما يضمن القدرة على احتوائها”.

وتماشياً مع نهج “هلب أي جي” المرتكز على الخدمة، سوف تغطّي هذه الخدمة مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام عبر عمليات الأمن والسحابة وإنترنت الأشياء بما في ذلك الكشف عن أي حركة جانبية، واكتشاف هجمات سلسلة التوريد للبرمجيات، والكشف عن أيّ سلوك غير اعتيادي على صعيد الشبكة، وتعزيز النظافة السيبرانية، ومراقبة البيانات الحساسة، وجاهزية الأدلّة الجنائية الرقمية للشبكة، وتصيّد التهديدات المتقدمة. وستضمن أمن السحابة بشكل شامل من خلال عمليات الدمج السحابية مع أنظمة التنسيق، وخدمات الكشف والاستجابة  لتهديدات نقاط النهاية  EDRوإدارة المعلومات الأمنية والأحداث SIEM، ممّا يعزّز الرؤية لمركز عمليات الأمن السيبراني المتطوّر التابع لـ”هلب أي جي”.

تقدّم منصّةReveal(x)  من “إكستراهوب” رؤية شاملة وذكاءً ظرفياً على المستوى المؤسسي بسلاسة مما يضمن الأمان في بيئات السحابة والبيئات الهجينة وضمن المؤسسات مع نتائج فورية وعبء إداري منخفض، فضلاً على مخزن للسجلات قائم على السحابة مع قدرة على المراجعة لمدة 90 يوماً لتوفير بحث مُدار من أجل تبسيط التحقيق في الحوادث. ومن خلال الذكاء الاصطناعي المتقدم للتحليل السلوكي والتعلّم الآلي، يمكن لمنصة Reveal(x) أيضاً اكتشاف السلوكيات التي تشير إلى احتمالية التعرّض لهجمة برنامج فدية مما يسمح للشركات بتجنب أي خسائر تشغيلية ومالية وتفادي الإضرار بسمعتها.

 

لمحة عن إكستراهوب (ExtraHop)

يتمتع المهاجمون السيبرانيون بالأفضلية. تكمن مهمّة “إكستراهوب” في مساعدة المؤسسات على استباق الهجمات السيبرانية والتفّوق عليها بأمان وذكاء وبدون أيّ مساومة. وتعمل منصّتنا الديناميكية للدفاع السيبراني Reveal(x) 360 على مساعدة المؤسسات على رصد التهديدات المتقدّمة والاستجابة لها قبل تعرّض الأعمال للخطر. فنحن نطبّق الذكاء على نطاق السحابة على حجم هائل من بيتابايتات البيانات في اليوم، ونقوم بفك التشفير من خلال معدّل رمز الخط، والتحليل السلوكي عبر كامل البنية التحتية، ووحدات العمل، والبيانات أثناء نقلها. ومن خلال الرؤية الكاملة التي تقدّمها “إكستراهوب”، يمكن للشركات اكتشاف أيّ سلوك خطير، ورصد التهديدات المتقدّمة ومعالجتها، كما ويمكنها رفع تحقيق قانوني بأيّ حادثة بثقة تامة. ولطالما برزت “إكستراهوب” كشركة رائدة في السوق في مجال رصد تهديدات الشبكة والاستجابة لها من قبل شركة أي دي سي IDC، وجارتنر Gartner، وفوربس Forbes، وإس سي ميديا SC Media من ضمن شركات عديدة أخرى.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة:

www.extrahop.com

 

نبذة عن هلب أي جي (Help AG)

“هلب أي جي” (Help AG) هي ذراع الأمن السيبراني لشركة “e& enterprise” (اتصالات ديجيتال سابقًا)، وتقدم استشارات استراتيجية للشركات الرائدة والجهات الحكومية في جميع أنحاء الشرق الأوسط مع حلول وخدمات أمن المعلومات المصممة خصيصاً لتلبية متطلباتها المتنوّعة، مما يتيح لها التطور بشكل آمن مع ميزة تنافسية. بدأت شركة “هلب أي جي” مسيرتها في الشرق الأوسط منذ عام 2004، وبات اسمها معروفاً على أنها شركة الاستشارات الموثوقة في المنطقة. وقد استحوذت شركة “e&” )مجموعة اتصالات سابقًا( على “هلب أي جي” بشكل استراتيجي عام 2020، مما أدى إلى إنشاء قوة لافتة للأمن السيبراني وقيادة التحول الرقمي في المنطقة.

لمزيد من المعلومات عن “هلب أي جي”، يُرجى زيارة www.helpag.com

 

e& المؤسسات“، من “e&

 

تسعى “e& المؤسسات” إلى تعزيز المقدرات الرقمية للشركات في مختلف القطاعات بالارتكاز على خبراتها في الخدمات الاحترافية والمدارة رقمياً بالإضافة إلى الانتشار الواسع كمشغل اتصالات. وتعمل “e& المؤسسات” على دفع المؤسسات والاقتصادات نحو عالمٍ أكثر ذكاءً وأماناً واستدامة؛ وذلك من خلال السحابة، والأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء (IoT)، والذكاء الاصطناعي.

تعمل “e& المؤسسات” حالياً في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر، وتقدم حلولاً رقمية قيمة ومبتكرة؛ من خلال تمكين المشروعات المستدامة، والمدن الأكثر أماناً، والخدمات الحكومية المتطورة، والرعاية الصحية الرقمية، بالإضافة إلى دعم قطاعات التعليم، والخدمات المصرفية المستقبلية، والصناعات الآلية، والتصنيع، والخدمات اللوجستية.

ومن خلال سجل حافل بالنجاح في تصميم وتقديم وتشغيل المشروعات الكبيرة والحلول الرقمية الذكية والآمنة، تقدم “e& المؤسسات” خدمات شاملة في الاستشارات، ونماذج الأعمال، وتصميم الحلول، وإدارة البرامج، والتنفيذ والتسليم، وتقديم الدعم بعد التنفيذ

هلب أي جي تتعاون مع إكستراهوب بهدف تعزيز القدرة على كشف تهديدات الشبكة والاستجابة لها - Help AG: Next-Gen Cybersecurity Services in the Middle East
title
Upcoming event

GISEC Global 2024

The super connector show for the worldwide cyberse...

  • Dubai
  • UAE